26-10-2023 «المصرية اللبنانية» ترحب بتولي علاء موسى سفيراً لمصر في بيروت
«المصرية اللبنانية» ترحب بتولي علاء موسى سفيراً لمصر في بيروت

«المصرية اللبنانية» ترحب بتولي علاء موسى سفيراً لمصر في بيروت 

 

 

 

 

نظمت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال حفل استقبال وعشاء عمل على شرف السفير علاء موسى مصر الجديد في لبنان.

 

حضر اللقاء السفير على الحلبى سفير لبنان بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والمستشارة رحاب أبو زين مستشار السفارة اللبنانية بالقاهرة، وأعضاء مجلس الإدارة فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة زينب الغزالي رئيس لجنة المرأة وعمر بلبع مستشار وزير الشباب والرياضة ورئيس لجنة التجارة بالجمعية، ومروان زنتوت رئيس لجنة العلاقات الاقتصادية واحمد طيبة رئيس لجنة التشييد والتنمية العمرانية وعلاء الدين السبع عضو مجلس الإدارة.

 

كما شارك في اللقاء علاء ثابت رئيس تحرير الاهرام، ووائل شكري نائب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أروب للتأمين، والمهندس عبد الكريم ناتوت ومايا حمندى.، ونظم اللقاء عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية.

 

وأكد فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس الإدارة، حرص الجمعية علي تعزيز أواصر التعاون والتواصل مع السفير المصري بلبنان نحو العمل على مزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر ولبنان وتنمية المصالح المتبادلة.

 

واضاف قائلا: « جميعنا متفائلون بتولي السفير علاء موسى سفير مصر في لبنان لما قدمه من دوره محوري في عمليات التقارب السياسي والاقتصادي بين مصر وعدداً من الدول العربية والإقليمية ولتاريخه الكبير في السلك الدبلوماسي».

 

وقال، تتمتع الجمعية المصرية اللبنانية بتاريخ كبير من التكامل والتعاون مع دور الدبلوماسية في البلدين حيث قامت علي مدى 30 عاما بالعمل على تنمية وتوطيد العلاقات الاقتصادية المشتركة كما تقدم الدعم الفني والاداري للمستثمرين كما قامت بالتعاون مع سفير لبنان بالقاهرة السفير على الحلبي بجهود كبيرة في تشجيع الاستثمارات اللبنانية في مصر والتصدي للمشكلات التي تواجهها. 

 

من جانبه رحب السفير علاء موسى سفير مصر في لبنان، بالتعاون مع الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال والسفير اللبناني بالقاهرة لدعم تنمية العلاقات الثنائية بين رجال الأعمال بالبلدين، مؤكداً أن السفارة في لبنان ستكون عامل مهم وداعم لدفع العلاقات الاقتصادية والتجارية الي الإمام والاستفادة من التقارب السياسي والتاريخي والثقافي في صالح الاقتصاد وإزالة كافة الحواجز والتحديات أمام زيادة ونمو الاستثمارات المشتركة والتجارة البينية.

 

واكد السفير على الحلبي، سفير لبنان بالقاهرة، علي أن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تقدم دعم كبير لرجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين، مشيراً إلى أن السفارة اللبنانية تعمل جاهدةً، على تقديم أي تسهيلات أو مساعدة في تذليل العقبات والتحديات التي تعترض تنمية الأعمال ومصالح اللبنانيين في مصر. ·