01-07-2017 مباحثات مصرية – لبنانية لتعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى

مباحثات مصرية – لبنانية لتعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى

"زعيتر": لقاء ثنائية مع وزارات ومنظمات الأعمال المصرية للاتفاق على حلول لتنمية التجارة والاستثمار

 

فى لقائه بأعضاء جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزى رئيس الجمعية, أكد وزير الزراعة اللبنانى غازى زعيتر والذى يزور مصر حاليا ويرافقه وفد من رجال الأعمال اللبنانيين, أن زيارته لمصر تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى فى كافة المجالات وخاصة فى مجالات التصنيع الزراعى والحاصلات الزراعية .

وحضر اللقاء قنصل السفارة اللبنانية بالقاهرة كمال ابى مرشد وعلى عيسى رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين وعبد الحميد دمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية ومروان زنتوت واحمد طيبة وعمر بلبع ومحمد الحوت وسمير النجار

وقال "زعيتر", أن جدول أعمال زيارة مصر تتضمن عقد سلسلة من الأجتماعات واللقاءات الثنائية مع عدد من الهيئات الحكومية ووزارة الزراعة المصرية بجانب منظمات مجتمع الأعمال وفى مقدمتها المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية بهدف الاتفاق على الحلول التى تواجه زيادة التبادل التجارى لكافة السلع وخاصة المنتجات الزراعية.

وأشار وزير الزراعة اللبنانى, إلى أن مصر ولبنان تربطهما علاقات تاريخية وطيدة على كافة الاصعدة وفى مجالات التعاون التجارى والصناعى وخاصة الحاصلات الزراعية.

من جانبه قدم فتح الله فوزى رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال خالص التهنئة لوزير الزراعة غازى زعيتر لتوليه مسئولية وزارة  االزراعة فى لبنان الشقيق فى حكومة دولة الرئيس سعد الحريري, متمنياً له التوفيق لما فيه صالح الشعب اللبناني الشقيق .

وقال "فوزى" فى كلمته "يربطنا بلبنان علاقات أخوة وروابط لها جذور راسخة  ومواقف مشتركة ثابته تزداد صلابه ومتانة عاما بعد عام", مؤكداً أن لرجال الاعمال والقطاع الخاص فى البلدين دور كبير ومؤثر فى تنمية هذه العلاقات القوية خاصة فى ظل ازمات محيطة بنا فى المنطقة العربية وفى  معظم دول العالم.

وأضاف أنه ومع هذه التحديات الضخمة التى تفرضها الظروف السياسية الدولية والاقليمية يجب على القطاع الخاص والحكومة فى بلدينا أن تقف على رؤية واحدة وآيات واضحة من أجل تنمية الاعمال والتجارة والاستثمارات المشركة بين بلدين يربط بينهما كل هذا التاريخ الكبير والروابط الثابتة عبر الزمن  حتي أصبحت  لبنان ومصر نموذجا فى العلاقات الطيبة بين الدول .

وأكد على أهمية العمل على ترجمة العلاقات القوية الى مصالح متبادلة ومتوازنة تحقق مصالح شعب مصر والشعب البنانى الشقيق من خلال دفع وتنمية العلاقات التجارية .

وقال "فوزى" أن جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال كأحد منظمات القطاع الخاص على اتم الاستعداد الى المساهمة فى العمل على تنمية التجارة  والاستثمار وهو ما تقوم به الجمعية على  مدي أكثر من 25 عاما من خلال اقامة فاعليات فى  مصر ولبنان لتحقيق التنمية الاقتصادية للبلدين.

ودعا "فوزى" وزير الزراعة اللبنانى للمشاركة فى ملتقى الاعمال المصري اللبناني الذى تنظمه الجمعية فى بيروت فى الثاني والعشرين من فبراير المقبل حيث يتضمن برنامج زيارة متكامل مع  رجال الاعمال ومع الوزراء والممثلين التجاريين من اجل المساهمة فى تنمية التجارة بين البلدين والعمل على حل المشاكل والمعوقات التى  تقف  حائلا امام تطور العلاقات التجارة بين البلدين

ولفت إلى ان الروابط الوثيقة والتاريخية وقرب العادات بين مصر ولبنان تسهل من فرص التعاون والتكامل الاقتصادى فى كافة المجالات ونحن فى حاجة فقط من حكومتى البلدين الى تهيئة المناخ وتذليل العقبات البيروقراطية والاجرائية امام نمو هذا التعاون لينعكس على الحياة الاقتصادية ويزيد من تأثيرها الايجابى  على زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان .